فضيحة جديدة تهز عالم البث.. الستريمر الشهير Dr Disrespect في ورطة!

الستريمر الشهير Beahm يواجه اتهامات خطيرة!

أعلنت استديو التطوير Midnight Society، التي شارك في تأسيسها “Dr Disrespect” أو “Beahm” وهو الذي يعتبر أحد أشهر اللاعبين على منصة البث Twitch، عن قطع علاقاتها معه بعد اتهامات بأنه تم حظره من المنصة بسبب رسائل غير لائقة أرسلها إلى طفل قاصر.

نفى Dr Disrespect هذه الاتهامات، وبعد انتهاء بثه المباشر الأخير، ألمح إلى أنه قد يأخذ استراحة من البث، وقد أعلنت Midnight Society عن انفصالها عن Beahm على منصة اكس (تويتر سابقًا)، قائلة إنها “افترضت براءة Disrespect وبدأت بالتحدث مع الأطراف المعنية” وأضافت:

“من أجل الحفاظ على مبادئنا ومعاييرنا كاستوديو وأفراد، كان علينا أن نتحرك”.

لهذا السبب، أنهى مطور لعبة Deadrop علاقته مع Beahm على الفور، وأضافت الشركة عبر حسابها على منصة اكس:

“في حين أن هذه الحقائق يصعب سماعها ويصعب قبولها، إلا أنه من واجبنا أن نتصرف بكرامة نيابة عن جميع الأفراد المعنيين، وخاصة المطورين وعائلاتهم الذين وظفناهم إلى جانب مجتمع لاعبينا”.

كان Dr Disrespect أحد أشهر الشخصيات على منصة Twitch قبل حظره المفاجئ وإنهاء عقد حصري مع المنصة، والذي قيل إنه كان بقيمة 10 ملايين دولار سنويًا، في يونيو 2020. لم تؤكد تويتش علنًا سبب حظره، وبعد تهديده بمقاضاة المنصة في عام 2021، أصدر الطرفان بيانات تفيد بأن المسألة قد تم حلها وأنه “لا يوجد طرف يعترف بأي مخالفة“.

ومع ذلك، تغير الوضع عندما نشر موظف سابق في Twitch اتهامًا عبر منصة اكس، وعلى الرغم من أنه لم يذكر Dr Disrespect بالاسم، إلا أنه كان يقصده بشكل غير مباشر، حيث كتب الموظف السابق:

تم حظره لأنه تم ضبطه وهو يرسل رسائل غير لائقة إلى قاصر في ميزة الرسائل الخاصة Twitch whispers. كان يحاول مقابلتها في TwitchCon

لكن ما زاد الطين بلة، هو أن موقع The Verge قد أكد في وقت لاحقًا هذه الادعاءات وذكره بشكل مباشر بالاسم، وفي منشور جديد له على وسائل التواصل الاجتماعي، نفى Dr Disrespectهذه الادعاءات. وكتب على منصة X:

“لقد تمت تسوية هذا الأمر، ولم يتم الاعتراف بأي مخالفة، ودفعوا العقد بالكامل”.

ثم قادم لاحقًا بكتابة المزيد من المنشورات الجديدة ليؤكد فيها أنه لم يتم العثور على أي مخالفة وأنه تلقى مستحقاته، ولكن لم ترد Twitch رسميًا على هذه الادعاءات، ورغم أنه استمر في البث يوم الاثنين، إلا أن ختام بثه كان مفاجأ بالنسبة لمتابعيه، حيث ألمح إلى أنه قد يأخذ استراحة قريبًا. وقال:

“أعتقد أننا بحاجة إلى الابتعاد… ربما أبتعد تمامًا عن المشهد. هذا ما أحتاج إلى القيام به”.

في ظل هذه التطورات، يبقى مستقبل “دكتور ديسريسپكت” غامضًا، خاصة مع تلميحه باحتمالية الابتعاد عن منصة البث وربما عن شركته Midnight Society، وتتجه الأنظار الآن نحو Twitch لمعرفة ما إذا كانت ستصدر بيانًا رسميًا بشأن هذه الادعاءات، وإلى بيم نفسه لمعرفة قراره النهائي بشأن مستقبله في عالم البث والألعاب.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button